هكذا تحققين الأرباح المادية حتّى بمتابعين أقل!






يعتبر التواجد القوي على وسائل التواصل الاجتماعي واحدة من أهم أهداف الشركات للوصول إلى العملاء، وقد تستخدم في سبيل ذلك بعض المؤثرين في هذه المواقع لنشر إعلاناتها. 
لكن الأمر لايحتاج إلى كثير من المتابعين كما يتوقع البعض، فألف متابع حقيقي لك قد تساعدك على بدء جني الأرباح من صفحاتك.


فأهم قواعد التسويق هو قدرة وصول المنتج إلى الجماهير ومن بينهم العملاء المحتملين، ومعظم هؤلاء متواجدون على شبكات التواصل، بأعداد ضخمة تصل إلى 2 مليار  مستخدم شهريا على موقع فيسبوك مثلا، وكل ما تحتاجه هذه الشركات أفراد ينجحون في تسويق منتجاتها وبيعها بغض النظر عن عدد متابعيهم أو أصدقائهم.


حقائق
أدركت الشركات الكبرى أهمية التسويق عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي؛ لذلك اتجهت إلى زيادة ميزانيتها الخاصة بالترويج من خلالها بنسبة 63 بالمئة، وهو رقم هائل أكثر المستفيدين منه هم المؤثرين على هذه المنصات. وهذه النسبة هي نتيجة دراسة استقصائية أجراها موقع”bloglovin”  الذي استهدف خبراء ومدراء تسويق في شركات متعددة.



ماهي الطريقة؟
بالتأكيد هناك طرق عديدة لجني الأرباح من صفحتك على الانترنت بغض النظر عن إمكانية بيع منتجاتك الخاصة عبرها..
لكن الطريقة الأهم التي نتطرق إليها هنا هي التسويق عبر المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي، أو ما يسمى Social influencer marketing ، وهو يعني توجه الشركات لاستغلال تأثير بعض الأشخاص على متابعيهم من أجل بيع منتجاتهم.
الطريقة تسمى البيع بالانتساب Affiliate Selling، يمكنك من خلالها الاشتراك مع أي من مواقع البيع الكبرى مثل أمازون و clickBank  و CJ Affiliate ، وإضافة رابط لأي سلعة موجودة على هذه المواقع على صفحاتك الاجتماعية أو موقعك الشخصي، وكلما قام زائر بشراء هذه السلعة عن طريق رابطك تحصل على عمولة محددة مسبقا من الموقع صاحب السلعة.



نصيحة بعض المستخدمين
يتحدث أغلب المؤثرين في منصات السوشل الميديا عن الصدق والعفوية لتحقيق الهدف المنشود، فلن تستطيع تحقيق الأرباح عن طريق إلقاء الروابط بصفة عشوائية وطلب من المتابعين شراء هذه السلعة.. المتابعون أذكى من ذلك وهم يستخفون بمن يتعمد استغلالهم، لذلك فإن أفضل طريقة لتحقيق الربح هو أن تبذل بعض المجهود كتجربة هذه السلعة مثلا وعرض تجربتك بصدق على متابعيك ثم وضع الرابط لمن أراد الشراء، أعلن عن السلع التي تهتم بها أنت قبل أن تقترحها على معجبيك. أو فكر بما قد يعجب متابعيك ويفيدهم قبل أن تفكر في الأرباح المادية.
وفي هذا الصدد أكد 71 بالمئة من الأشخاص المؤثرين أن الصدق والعفوية هي التي تبقي متابعيهم أوفياء لهم. فالمحتوى الصادق والجيد الذي تقدمه قادر على دفع المتابعين على التأثر بك والثقة في اختياراتك.



جربي هذه الطريقة، أو اقترحي طرقا أخرى حققت منها استفادة ودخل مادي لتعم الفائدة :)

google-playkhamsatmostaqltradent