كيف أكتشف موهبتي.. جرّبي هذه الطريقة

أن تكتشفي موهبتك ليس بالأمر الصعب، ولا بالسهل أيضا، إنما هناك خطوات واقتراحات إن قمت بها فسيصبح اكتشاف موهبتك من أجمل الأمور التي ستحدث في حياتك.

فاكتشاف موهبتك يعني اكتشاف الكثير من الأبواب التي تؤدي إلى النجاح والتميز وربما إلى الشهرة والمال.

ولكل منا موهبة خاصة تميزه عن الآخر فهي هدية من الله لكل إنسان خلقه، وبتلك الهدية يمكنك تحقيق ما لم يتخيله عقلك أبدا.

أقدم اليك من خلال مقالي هذا خطوات واقتراحات إن بدأت بتنفيذها فستكون الخيوط أقصر للوصول إلى اكتشاف سر حياتك العظيم ألا وهو موهبتك.




إجلسي مع نفسك

قد يكون هذا الأمر مربكا في البداية، لكن مع مرور الوقت ستجدين أن هذا الأمر أهم شيء عليك القيام به على الأقل كل أسبوع. جدي لك مكاناً خاصاً وفي وقت خاص بك فقط، تبتعدين فيه عن كل المشتتات ( تلفاز أو مبايل أو أيا كان). إذا كنت أم فأنصحك بالوقت مابعد الفجر فهو من أكثر الأوقات التي يكون فيها ذهنك صافيا ومستعداً "وأنا شخصيا أفضل هذا الوقت".  اجلبي كوبا من القهوة أو النسكافيه ودفتر خاص وقلم وابدئي بالتفكير عميقا؛ ما الشيء الذي يجعلني أشعر بالسعادة، ماالأمر الذي عندما أقوم به أستمتع حقا وأشعر بطاقاتي الإيجابية تتدفق، ما الشيئ الذي أحلم حقا بتحقيقه بغض النظر عن ضروفي وواقعي وحياتي، من هي أنا التي أحلم أن أكونها؟ ابحثي دائما عن إجابات لمثل هذه الأسألة وكرري ذلك مراراً إلى أن تصلي إلى نتيجة تجعلك تدركين ما الذي يجعلك سعيدة حقا.




شاهدي أفكار

إذا كنت قد أقدمت على الخطوة الأولى لكنك لم تجدي بعد مبتغاك وأجوبتك، أقترح عليك أن تشاهدي صفحات وفيديوهات موهوبات أخريات وناجحات وأعمالهن. الأمر الذي تستمتعين بمشاهدته أكثر من غيره وتتمنين لو كنت مثلها هو ما سيقربك من معرفة موهبتك، ببساطة جربيه لكي تعرفي إن كان هو ما تنتمين إليه.





انتمي لمجموعات

وجودك ضمن مجموعات مختلفة تزيد من معرفتك لأمور متعددة وربما تلهمك لأمر ما، جربي المشاركة في مجموعات على الفيسبوك تختص بكافة الأمور التي تلفتك سواء كانت رسم أو كروشيه أو كتابة أو موسيقى ... وانتبهي للتفاصيل واحتكي بالآخرين.




جربي

كما ذكرت في الخطوة الثانية فالسبيل الحقيقي لمعرفة شغفك هو بالتجربة، فقد ترين أمراً ما ممتعا عند المشاهدة ولكن عندما تلجئين لتجربته تشعرين بالملل ولا تجدين تلك الحماسة والصبر لإكمال العمل، هنا ألغِ هذا الأمر وجربي غيره. جربي وجربي إلى أن تجدي شغفك الحقيقي.




بماذا تشتهرين؟

هل يخبرك الناس دوما كم أن طبخك رائع أو أن مذاق الحلويات التي تقدمينها مميز وفريد، ضعي خطوط حمراء تحت أي تعليق إيجابي يقدم لك فربما يكون مفتاحا لاكتشاف موهبتك الحقيقية، فقد تكون موهبتك هي الطبخ وكل ماعليك فعله هو فتح قناة على اليوتيوب أو صفحة على الفيسبوك لتجدي نجاحاً باهرا ومن يعلم؟




هل أفادتك هذه الاقتراحات؟ ربما تمتلكين غيرها، يسعدني مشاركتك بمزيد من الأفكار لاكتشاف موهبتك. تعليقاتكم قد تكون أغنى من الموضوع نفسه فلا تترددي بوضع اقتراحاتك، تجاربك، وقصتك أسفله. 

إيمان بونقطة



google-playkhamsatmostaqltradent