7 نصائح لزيادة متابعيك على صفحة الفيسبوك





                      كثير من السيدات يمتلكن موهبة رائعة، ويسلكن الطريق الاول المتعارف لإبراز مواهبهن، ألا وهو مواقع التواصل الاجتماعي، لكن تجد بعض الصفحات ناجحة وأخرى لا أحد يسمع بها، والقصد هنا بناجحة أن للصفحة مجموعة جيدة من المتابعين والتفاعل مستمر على الصفحة.
أجد موهوبات يمتلكن صفحتهن الخاصة على الفيسبوك التي تحوي أعمال إبداعية رائعة ولكن متابعيها قليلون جدا، لهذا أحببت أن أقدم تدوينة بسيطة لبعض النصائح الأساسية للمضي بصفحتك على الفيسبوك بنجاح:
1 – استمري في تقديم منشورات تحوي أعمالك ، واتبعي حكمة قليل دائم خير من كثير منقطع.. حاولي نشر ولو صورة واحدة يوميا، وإن كان لأعمالك القديمة، لايهم أن يكون عملا أنهيته بالأمس، لكن استمرار النشاط مهم جدا.
2 – قاعدة الحفاظ على المتابعين: لاتبحثي دائما على المتابعين الجدد بأي الطريقة ويكون هدفك وجود رقم كبير في خانة المعجبين بصفحتك فقط، بل حافظي على متابعيك عن طريق التفاعل معهم والرد على تعليقاتهم إن أمكن، والاستمرار في نشر منشورات تلفتهم لمتابعتك دائما.
3 – كسب المزيد يعني مزيد من المجهود: الحصول على معجبين جدد لا يتحقق بنشرك لمنشورات على صفحتك فقط، فلا أحد سيعلم بها إن لم تروجي لها جيدا، يمكنك استخدام الترويج الممول من فيسبوك ولكني لا أحبذه أبدا لأسباب عديدة سأنقلها لكم في موضوع آخر مستقل. ولكن لديك عدة طرق لترويج منشوراتك أهمها المجموعات، لا تشاركي منشوراتك بطريقة عشوائية على مجموعات مختلفة، ولكن اشتركي بالجروبات المهتمة بنفس اهتمامك وشاركيهم منشوراتك من صفحتك. لا تدعهم إلى الإعجاب بالصفحة ولكن قدمي لهم المنشور وإن أعجبوا به سوف يضغطون على زر الإعجاب بدون دعوتك.
4 – دعوة الأصدقاء: كثيرون يتجاهلون زر دعوة الأصدقاء للإعجاب بالصفحة، ولكنه مصدر حقيقي لكسب المزيد من المعجبين لك، عاودي دعوة أصدقائك كل فترة وأخرى.
5 – كوني نشيطة على الفيسبوك: وهذا يعني أن تربطي اسمك بعدة نشاطات تتواجد على المجموعات مثلا، تطوعي لتعليم موهبتك في مجموعات ما، أو قدمي مجموعة من الأفكار أو الخدمات لهذه المجموعات ليحفظ أعضاؤه إسمك وسيضغطون على زر الإعجاب على صفحتك فقط لأنهم يعرفونك، كطريقة لرد الجميل على مساعدتك ونشاطك الإيجابي معهم.
6 – الصور الجيدة: لا تهملي طريقة التصوير الجيدة لأعمالك فهي تزيد من جاذبية صفحتك، لا تقومي بالتقاط صورة سريعة لعملك وسط خلفية مليئة بالقطع أو الأثاث لأنها تشتت المتفرج، ضعي عملك في مكان جميل خالي من العناصر المشتتة، ولا ضير أن تزينيه ببعض العناصر الخارجية كمزهرية أو شمعة أو ما يتناسب مع نوع موهبتك.
7 – الفيديوهات: ينجذب زوار الفيسبوك إلى الفيديوهات كثيرا،  فاهتمي بهذه النقطة..  سجلي فيديوهات تعليمية أو مجرد عرض لمراحل عملك في فكرة ما.



ملاحظة مهمة: هناك طرق ووسائل كثيرة لزيادة متابعيك بطرق تقنية تستطيعين من خلالها زيادة 2000 متابع أو أكثر في اليوم الواحد، ونصيحتي المختصرة ابتعدي عنها، لا تجعلي هدفك ذلك الرقم الكبير، فهو موجود في كثير من الصفحات لكنها تفتقر إلى التفاعل والمتابعين الحقيقيين. ابحثي عن من يتابعك حقا فهؤلاء أوفياء لك ولموهبتك وهم المعجبون الحقيقيون. 

أتمنى أن تستفيدوا من المقال، وتسعدني آرائكم واقتراحاتكم بالتعليقات أسفله :)


google-playkhamsatmostaqltradent