أساسيات ونصائح مهمة عن إدارة صفحتك على الفيسبوك بشكل احترافي

 
إدارة صفحة على الفيسبوك

مواقع التواصل الاجتماعي  هي أهم منصة لتسويق شركتك أو منتجاتك، والفيسبوك هو الوجهة الأولى لعديد من الأشخاص، فهو يحوي 2 مليار شخص، أي ربع سكان العالم، ولك أن تتخيلي ذلك! فإذا أحسنت استخدامه فأنت تستطيعين الوصول لأكبر عدد يمكنك تخيله من المعجبين بصفحتك.
بعيدا عن الأحلام.. تعالي نبدأ صفحتنا على الفيسبوك بشكل صحيح واستراتيجي، أقدم لك في مقال هذا الأسبوع أساسيات لبدأ العمل على صفحتك في الفيسبوك.



إسم الصفحة والوصف
الاسم مهم جدا لصفحتك، وهو بالتأكيد إسم مشروعك، لهذا يجب عليك منذ البداية اختيار إسم تعتقدين أنه سيحفظ لدى جمهورك، أو عنوان قريب لنوع خدمتك، فإذا كان مشروعك هو كيكات أعياد الميلاد، فضعي كلمة cake  لاسم صفحتك، واختاري معها الكلمات التي ترغبين كإسمك أو وصف ( ملكة الكيك مثلا) أو أي إسم تشعرين أنه سيُحفظ. ولا تنسي أبدا إضافة وصف لمشروعك أو فكرتك التي تقدمينها من خلال صفحتك والتعريف بنفسك وفريق العمل معك.


عنوان الصفحة
غيّري عنوان رابط صفحتك ليكون الوصول إليها أسهل، ويجب أن يكون مماثل لإسم صفحتك. فذلك يجعلها مميزة وموثوقة بشكل أكبر لدى الجمهور.




صورة البروفايل والغلاف
يجب أن يكون لمشروعك لوجو خاص بالطبع، وهو الصورة الأفضل لصفحتك، إن رغبت بوضع صورة لمنتج من منتجاتك ضعيها في الغلاف لا في صورة البروفايل، مع الحرص على أن يحتوي الغلاف صور أو محتوى يعبر عن صفحتك وعملك. هكذا تظهر صفحتك بشكل رسمي مريح للجمهور.



المحتوى المرئي
تظهر عدة إحصائيات حول مستخدمي الفيسبوك، أن الصور والفيديوهات تجذب الجمهو أكثر من المحتوى المكتوب أو الروابط الخارجية، لهذا احرصي على وضع صور جميلة لمنتجاتك أو صور لها علاقة بتوجهات صفحتك.



كوني مميزة
تقليد طريقة عمل صفحات أخرى مشابهة لصفحتك لا ينقذ مشروعك أو صفحتك ويجعله يحوز اهتمام الجماهير كتلك الصفحة، عليك أن تكوني مميزة وأن تضيفي لمسة خاصة بك وبصفحتك فقط يتذكرها زائروك دائما.



قومي بدعوة أصدقائك
بين فترة وأخرى قومي بدعوة بعض أصدقائك لصفحتك، واطلبي من المقربين منك دعوة أصدقائهم، ذلك مفيد في كثير من الأحيان، قومي بذلك بشكل دوري وليس عند أول مرة فقط.



أنشري صفحتك
إذا لم تحاولي التعريف بصفحتك فلن تحصلي على معجبين كثر، انشري صفحتك على الجروبات لتي لديها نفس الاهتمام، اعرضيها على الناس بطريقة ملفتة لا بطريقة الرسائل المزعجة، لا تلقي برابط صفحتك هنا وهناك بشكل مزعج، بل قومي بدعوتهم لزيارة صفحتك بطريقة إيتيكيتية J ومحببة.


هذه الخطوات الأولى فقط للبدء بشكل صحيح في العمل على صفحتك على الفيسبوك، وهناك الكثير من النصائح التي تساعدك على النجاح وجعل صفحتك مصدر زبائن حقيقي لمنتجك أو معجبين لأعمالك ومواهبك.
تابعوني كل أسبوع على مدونة موهبتي للتعرف على المزيد من النصائح التسويقية لمواهبكم وأفكاركم. 

 

تعليقاتكم تهمني :) إيمان بونقطة

google-playkhamsatmostaqltradent